Filtrar por gênero

SBS Arabic24 - أس بي أس عربي۲٤

SBS Arabic24 - أس بي أس عربي۲٤

SBS

Independent news and stories from SBS Audio, connecting you to life in Australia and Arabic-speaking Australians. To contact us while we're on-air, call our talkback number 1300 799 624. - أخبار مستقلة وقصص تربطك بواقع الحياة في أستراليا وبالأستراليين الذين يتحدثون اللغة العربية.

19114 - الميزانية الفيدرالية 2024: من أبرز المستفيدين مما تكشف إلى الآن من معلومات؟
0:00 / 0:00
1x
  • 19114 - الميزانية الفيدرالية 2024: من أبرز المستفيدين مما تكشف إلى الآن من معلومات؟

    خفف وزير الخزانة جيم تشالمرز من التوقعات بتحقيق إيرادات كبيرة هذا العام بينما يضع اللمسات الأخيرة على الميزانية الفيدرالية التي سيُكشف عنها النقاب الأسبوع المقبل. وقد أدى تباطؤ الاقتصاد العالمي والمحلي، وضعف سوق العمل وتراجع أسعار السلع الأساسية إلى حرمان حزب العمال من الحصول على عائدات ضريبية لمدة عام آخر. وقال الدكتور تشالمرز: "نحن واقعيون بشأن التحديات التي تواجه اقتصادنا وميزانيتنا - وهذا يشمل عدم استمرار نفس النسق من الإيرادات والفوائض التي شهدناها في ميزانية العام الماضي." ورفعت شركة Deloitte الاستشارية الأسبوع الماضي توقعاتها بتحقيق مكاسب كبيرة غير متوقعة في الإيرادات، وتوقعت فائضا قدره 13.4 مليار دولار. وفي حين تعتقد الحكومة الفيدرالية أن الفائض الثاني على التوالي لا يزال في متناول اليد، فإنها تقر بأنه سيكون أقل مما يتوقعه الاقتصاديون المستقلون. وستقوم الحكومة بتخصيص دفعة مالية جديدة من الكومنولث لما يقدر بنحو 68000 طالب يدرسون التمريض والتدريس والعمل الاجتماعي، حيث غالبًا ما يشتكي هؤلاء الطلاب عن "فقر التوظيف"، حيث أنه من أجل التخرج يتعين عليهم العمل بدون أجر لمدة تتراوح بين 16 و 26 أسبوعًا. ناقشنا ما تكشف حتى الآن من بنود في الميزانية القادمة مع الخبير المالي والمحاسب جورج قُزح. المزيد في التدوين الصوتي أعلاه.

    Tue, 07 May 2024 - 11min
  • 19113 - من مراسلينا: أخبار لبنان في أسبوع 7/5/2024

    مراسلنا في العاصمة اللبنانية بيروت، أنطوان سلامة، يُطلعنا في بودكاست هذا الأسبوع على آخر التطورات على جبهة القتال بين حزب الله وإسرائيل وتصاعد حدة القصف المتبادل بعد غارة إسرائيلية أوقعت 4 قتلى في بلدة ميس الجبل الجنوبية ورد حزب الله بقصف مستوطنة "كريات شمونة" ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي في أجزاء منها. ويعرج سلامة على المساعدة الأوروبية بقيمة مليار يورو والآراء المتباينة داخل البلاد بين من يرى فيها "رشوة سياسية لإبقاء النازحين السوريين" وآخر اعتبرها ضمن حزم مساعدات أوروبية تتدفق إلى البلاد دعماً للجيش والقوى الأمنية دون قيد أو شرط سياسي. وأخيراً يضعنا سلامة في أجواء احتفالات عيد الفصح المجيد للكنائس التي تتبع التقويم الشرقي.

    Tue, 07 May 2024 - 07min
  • 19112 - وداعاً الإعلامي الكبير فاروق ياسين

    نقدم لكم فقرة المنوعات من برنامج Good Morning Australia التي تحمل إليكم بعض الأخبار والمواضيع الأكثر رواجا على مواقع التواصل الإجتماعي.

    Tue, 07 May 2024 - 06min
  • 19111 - أول دير بات أول مزار: كيف يحتضن دير مار شربل في سيدني تابوت وذخائر قديس لبنان الأول؟

    ستحتفي اول رعية مارونية خارج لبنان حملت اسم قديس لبنان، الطوباوي شربل آنذاك قبل إعلان قداسته، بكونها المزار الأول خارج لبنان الذي يحتضن نسخة عن ضريح شربل مخلوف، القديس الذي أدهش العالم بأكثر من 40 ألف معجزة بشفاعته. ستحتضن رعية القديس شربل ضريحًا يحمل ذخائر من عظام قديس لبنان الأول، في مجسّم لجسد القديس اللبناني مرتديًا ثوبه الكهنوتي وتابوت صنع في لبنان على يد الفنان نفسه الذي صمم تابوت القديس شربل الأصلي. ببركة وحضور سيادة المطران أنطوان شربل طربيه وقدس الأباتي طنوس نعمة رئيس دير عنايا، كيف ستستقبل أبرشية استراليا المارونية التي تفخر بثلاثمئة ألف ماروني ومن بينهم 45 ألف في سيدني وحدها، ضريح وذخائر القديس شربل في موكب مهيب سيرًا على الأقدام؟ ما رمزية هذا الحدث الروحي في سنة يوبيلية للأبرشية؟ الإجابة مع قدس الأباتي أسعد لحود رئيس دير مار شربل في بانشبول في المدوّنة الصوتيّة أعلاه.

    Tue, 07 May 2024 - 12min
  • 19110 - نشرة أخبار الصباح 7/5/2024

    بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة، الجيش الاسرائيلي يشن هجومًا مباغتًا شرقي رفح والجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي يطلق صواريخ على بلدات عدة جنوبي إسرائيل. مقتل جندي سوري في قصف إسرائيلي ردًا على إطلاق صواريخ من ريف درعا. رئيس الوزراء يُعبر عن قلقه من تأثير الصراع في الشرق الأوسط، على التماسك الاجتماعي الأسترالي مع تصاعد التوترات في الجامعات. تخفيض التعامل مع العمال من الخارج في قطاعات عدة لتحقيق توازن في الموازنة القادمة. تغريم "كوانتس" ب 100 مليون دولار كتعويضات للزبائن بسبب خداعها لهم في الحجوزات. تنفيذ الإعدام ب 11 شخصًا بتهمة الإرهاب في العراق في عملية ثانية بحق آخرين الشهر الماضي.

    Tue, 07 May 2024 - 10min
Mostrar mais episódios